منتدى مدرسة بنات جمال عبد الناصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

مع اجمل التحيات
إدارة المنتدى
منتدى مدرسة بنات جمال عبد الناصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة بنات جمال عبد الناصر

معلومات عنك انت مسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك الخميس يناير 01, 1970. لديك0مشاركة.
 
الرئيسيةشريط اخر المواضأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

 

 أسئلة ثقافة علمية للصف الحادي عشر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mody
عضو رائع
عضو رائع
mody


أسئلة ثقافة علمية للصف الحادي عشر  1411_md_13185815521
أسئلة ثقافة علمية للصف الحادي عشر  C2ad2ad3e9
عدد المساهمات : 66
نقاط : 211
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 28
المزاج المزاج : الدراسة

أسئلة ثقافة علمية للصف الحادي عشر  Empty
مُساهمةموضوع: أسئلة ثقافة علمية للصف الحادي عشر    أسئلة ثقافة علمية للصف الحادي عشر  I_icon_minitimeالخميس يونيو 23, 2011 1:34 pm


(( بسم الله الرحمن الرحيم ))
(( أسئلة ثقافة علمية ))
Wink Wink Wink Wink Wink
نموذج أول
الحث الكهرومغناطيسي :
1- دائرة كهربائية تحوي ملفا معامل حثه = 12هنري يتصل بمقاومة مقدارها = 24 أوم يتصل ببطارية قوتها الدافعة الكهربائية = 6 فولت احسب ما يلي بعد إغلاق الدائرة :
أ‌- معدل نمو التيار الابتدائي
ب‌- شدة التيار النهائي
ت‌- الطاقة المختزنة
ث‌- معدل نمو التيار عندما تكون ت = ⅓ التيار النهائي
الحل:






2- إذا كانت النسبة بين عدد لفات الملف الابتدائي عدد لفات الملف الثانوي = ⅔ اتصل بمصدر فرق جهد
=240 فولت بتار شدته = 5و 0 أمبير وكانت كفاءته = 80 % اجب عما يلي :
1- احسب فرق الجهد بين طرفي الملف الثانوي
2- احسب شدة التيار المار في الملف الثانوي








3- ملف حلزوني عدد لفاته = 100 لفة وطوله = 60 سم ومساحته = 3 0 و 0 م 2 مر به تيارا شدته
2و0 أمبير لف حوله ملف آخر ثانوي عدد لفاته = 80 لفه فإذا انعكس تيار الملف الحلزوني الأول
خلال 4 0و 0 ثانية فاحسب القوة الدافعة التأثيرية المتولدة في الملف الثانوي ؟




4- ملف على شكل مستطيل أبعاده ( 30 سم × 40 سم ) يدور في مجال مغناطيسي شدته 4و 0 تسلا
بمعدل 2400 دورة /دقيقة فإذا كن عدد لفاته 200 لفه احسب القيمة العظمى للقوة الدافعة الكهربائية
عندما يكون اتجاه المجال المغناطيسي يصنع زاوية 30 مع العمودي على الملف ؟
اتمنى لجميع طلبتنا النجاح والتفوق هذا العام 2009 /2010



مدرسة ذكور الظاهرية الثانوية امتحان نهاية الفصل المبحث :ثقافة علمية
الصف الثاني الثانوي الأدبي الأول التاريخ : 16 / 1 /2009
الاسم : الشعبة ( ) معلم المادة :يوسف ابوسعيفان / الان مدرس في ذ. الشرعية الثانوية
السؤال الأول : على الجدول الخاص ضع دائرة حول رمز الإجابة الصائبة (12علامة)
1- عملية تناقص الطاقة عند الانتقال من مستوى غذائي لآخر أعلى تعد :
أ- هرم الأعداد ب- هرم الطاقة
ج- سلسلة غذائية د- شبكة غذائية

2- الكائن الحي الذي يستطيع استغلال الطاقة الشمسية كاملة هو :
أ- حيوان وحيد الخلية ب- بكتيريا
ج- نباتات خضراء د- كل ما سبق غير صحيح

3- -يعتبر أحد الكائنات التالية مستهلك أول :
أ-ذاتي التغذية ب-مفترس
ج- رمي د-نبات

4 - الضرر الذي يسببه قطع الأشجار هو :
أ- ارتفاع تركيز co2 ب- ارتفاع تركيز o2
ج- ارتفاع تركيز n2 د-انخفاض تركيز h2

5- من أهم مميزات الكادميوم في المنسوجات هو :
أ- مزيل للاصبغة بشكل جيد ب- مركباته تثبت الصبغة
ج- مادة تسبب تسمم مزمن د-مركباته تستعمل في إزالة الألوان

6- اللحمة في المنسوجات تعني :
أ- خيوط طولية ب- خيوط طولية متباعدة
ج-خيوط عرضية د-خيوط ملونه تكسب النسيج اللون المطلوب

7- الألياف الضوئية أحادية النمط تستعمل في:
أ- شبكات الحاسوب ب-البث والإرسال الإذاعي
ج-شبكات الهاتف د- شبكات الانترنت
8- احد الألياف التالية هي ألياف لحائية :
أ- الكتان ب-الصوف
ج-القطن د- الكتان
9- مونمر الجلوكوز هو وحدة بناء الألياف التالية ماعدا :
أ- الجوت ب-الحرير الصناعي
ج-القطن د- البولي ايثلين

10- ملابس رجل الإطفاء تمتاز ب
أ-مصنوعة من الاسبستوس ب-قدرتها على امتصاص العرق
ج-قدرتها على العزل الحراري د- كل ما سبق

11- من أكثر وسائل النقل مرونة هي :
أ- السيارة ب- القطار
ج- الطائرة د- القطار المغناطيسي

12-عملية اشتعال الوقود بعد أن تختلط ذراته بذرات الهواء الساخن بقوة لأسفل تمثل شوط :
أ-السحب ب-التصريف
ب- القدرة د-الضغط

الإجابات
الفقرة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12
أ
ب
ج
د


السؤال الثاني : ( 8 علامات )
أ_ اكتب فائدة واحدة لمل ممايلي : ( 4علامات ) الاجابات
1- استعمال الفحم في صناعة بعض الأقمشة
2- الهيفا
3- الزنترة
4- المحرك المكبسي في الطائرة
5- الطائرات الشراعية
6- بوليمرات بولي اثلين ذات السلاسل المتفرعة
7- ألياف الاراميد
8- المحللات كأحد مكونات النظام البيئي الحية

ب- حدد أربعة علاقات بين الأنواع المختلفة من الكائنات الحية و أعط مثالا لكل منها : (4علامات )


العلاقة
المثال


السؤال الثالث : ( 10 علامات )
أ- علل مايلي :
1- تحوي فرامل الطائرات على معادن مقاومة للحرارة
2- ساهمت اليابان في صناعة القطار المغناطيسي بشكل كبير إلاانها لا تشجع على استخدامه حاليا


3-تستعمل ألياف الداينما في صناعة السترات الواقية من الرصاص


4-ضرورة إبعاد ألياف الصوف عن المياه الساخنة والحرارة


5-من أهم مميزات الألياف الضوئية أنها محصنة ضد التشويش والتداخل

أ‌- وضح المقصود بكل من :
1- الملابس الخضراء

2- المواد المركبة

3- المدى الامثل

4- الكيراتين

5- البلمرة

----------------------
اجب عن السؤال الرابع اوالسؤال الخامس
السؤال الرابع : ( 10 علامات )
أ‌- مثل لكل من :
1-مخطط سهمي يمثل دورة الكربون في الطبيعة ( 3علامات )



2-معادلة تركيب الياف القطن (علامتان )


ب-وضح بشكل مختصر كيفية تأثير الياف الاسبستوس على الانسان ؟ ( 3علامات )




د- ارسم الليف الضوئي وبين الاجزاء على الرسم ( علامتان )

السؤال الخامس : (10 علامات )
أ‌- إذا كانت الكتلة الحية لمزرعة قمح = ذ600كغم للدونم في السنة كم تكون الكتلة الحية للإنسان الذي تغذى على
الخراف الذي تغذىعلى دو نمين من هذه المزرعة ؟ ( 3علامات )


ب‌- اكتب ثلاثة عوامل طبيعية تؤثر في وسائل النقل ؟ (3علامات )




ج-اكتب عن استعمالاواحدا فقط لكل من :
1-من خصائص الالياف المتانةوالاستطالة
2-عملية المرسرة للقطن
3-عناصر التحكم في الطائرة
4-القماش المترابط اوالمتلاصق( 4علامات )
انتهــــــت الاسئلة
------------------------------------

ملاحظة : هذا الموضوع منقول عن شبكة الاوس التعليمية




Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسئلة ثقافة علمية للصف الحادي عشر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حل أسئلة كتاب الStudent Book
» أسئلة امتحان تجريبي في التربية الاسلامية
» ملخص لوحدة الفيجول بيسك -- الحادي عشر
» ورقة عمل في المحاسبة للصف الثاني الثانوي
» امتحان نهائي رياضيات للصف الاول ثانوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة بنات جمال عبد الناصر :: الثقافة العلمية :: الثقافة العلمية-
انتقل الى: